مصر للطيران تحقق اليوم أعلى معدل تشغيل في سفر الحجاج بتسيير 24 رحلة للأراضي المقدسة

 

رئيس شركة الخطوط الجوية: نقل 10 آلاف حاجا إلى جدة والمدينة على متن 46 رحلة اليوم وغدا


كتب- أكرم مدحت 

 

قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إنه من المقرر أن  يشهد اليوم أعلى معدل تشغيل في مرحلة سفر الحجاج بالموسم الجاري، حيث تسير الشركة 24 رحلة جوية لنقل 5872 حاجا.

 

وأضاف مسلم أنه سيتم انطلاق 19 رحلة من مطار القاهرة، بينهم 12 رحلة إلى جدة على متنها 2789 حاجا، من حجاج قرعة القاهرة وأسيوط، وقرعة تنازلات، وحجاج شركات السياحة، وبعثة وزارة الصحة، وترانزيت فيينا، نيويورك، دار السلام، لندن، بروكسل، وأمستردام وعمل، إلى جانب 7 رحلات إلى المدينة المنورة تنقل 1888 حاجا، من حجاج قرعة الجيزة، وقرعة تنازلات، وحج أجانب، وترانزيت تورنتو، مالي، دار السلام، لندن، أمستردام، تونس، بروكسل، وشارل ديجول.

 

ومن ناحية أخرى، من المقرر تسيير 3 رحلات من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى المدينة المنورة على متنها 781 حاجا من حجاج تضامن الإسكندرية والبحيرة ومطروح، ورحلتين من مطار الأقصر إلى جدة لنقل 414 حاجا، من حجاج قرعة الأقصر وسوهاج.

 

وفي سياق متصل، صرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه من المقرر أن تسير الشركة غدا الإثنين 22 رحلة جوية، لنقل 4567 حاجا، بواقع 14 رحلة إلى جدة، تقلع 13 رحلة منهم من مطار القاهرة لنقل حجاج قرعة وتضامن القاهرة، وتضامن المنيا، وبعثة الداخلية، وحجاج شركات السياحة وحجاج ترانزيت لندن وفيينا، بالإضافة إلى رحلة عمل تقلع من مطار شرم الشيخ.

 

كما تسير الشركة غدا 8 رحلات إلى المدينة المنورة، بينهم 7 رحلات تقلع من مطار القاهرة، لنقل حجاج قرعة الجيزة وشمال سيناء، وقرعة تنازلات، وجمعيات تضامن القاهرة، بالإضافة إلى حجاج ترانزيت لندن، ميلانو، روما، وشارل ديجول، وحجاج أجانب.

 

وأوضح عزت أن إجمالي الرحلات التي تسيرها الشركة اليوم وغدا يصل إلى 46 رحلة جوية إلى كل من جدة والمدينة المنورة تنقل 10439 حاجا.